ملتقى الأديان والفرق والمذاهب والطوائف والانظمة الدينية
نريد الحوار الهادف والأبتعاد عن السب والشتم كي نستطيع الوصول للحقيقة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ملتقى الأديان والفرق والمذاهب والطوائف والانظمة الدينية
نريد الحوار الهادف والأبتعاد عن السب والشتم كي نستطيع الوصول للحقيقة
ملتقى الأديان والفرق والمذاهب والطوائف والانظمة الدينية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» هنيئاً لمن لم يسمع الأغاني,,,
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 9:12 am من طرف ررررشة عطرررر

» انتبهي, اختي من هذه الأشياء
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 9:11 am من طرف ررررشة عطرررر

» الإيمان قول وعمل يزيد وينقص
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 9:08 am من طرف ررررشة عطرررر

» فضل ترديد الأذان خلف المؤذن
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 9:07 am من طرف ررررشة عطرررر

»  عالج أمراضك بالسجود ...سبحان الله
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 8:58 am من طرف ررررشة عطرررر

»  كيف نجعل دعائنا أقرب للإجابه؟
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 8:54 am من طرف ررررشة عطرررر

»  الله أشد فرحا بتوبة عبده حين يتوب إليه
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 8:52 am من طرف ررررشة عطرررر

» سـرر جميل يعينك على قيام صلاة الفجر
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 8:50 am من طرف ررررشة عطرررر

»  هجر المعاصي والتمسك بطاعة الله تعالى
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 8:48 am من طرف ررررشة عطرررر

ملتقى الاديان
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Domain-71bfd3c211
ترتيب الزوار

.:: أنت الزائر رقم ::.
 شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Counter
مواضيع
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>

شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا

اذهب الى الأسفل

شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Empty شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا

مُساهمة من طرف ررررشة عطرررر الأحد يوليو 18, 2010 5:43 pm

شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا
شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا

--------------------------------------------------------------------------------


الوافي: الذي بلغ التمام. يقال: درهم واف، وكيل واف، وأوفيت الكيل والوزن. قال تعالى: (وأوفوا الكيل إذا كلتم( [الإسراء/35]، وفى بعهده يفي وفاء، وأوفى: إذا تمم العهد ولم ينقض حفظه، واشتقاق ضده، وهو الغدر يدل على ذلك وهو الترك، والقرآن جاء بأوفى. قال تعالى: (وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم( [البقرة/40]، (وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم( [النحل/91]، (بلى من أوفى بعهده واتقى( [آل عمران/76]، (والموفون بعهدهم إذا عاهدوا( [البقرة/177]، (يوفون بالنذر( [الإنسان/7]، (ومن أوفى بعهده من الله( [التوبة/111]، وقوله: (وإبراهيم الذي وفى( [النجم/37]، فتوفيته أنه بذل المجهود في جميع ما طولب به، مما أشار إليه في قوله: (إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم( [التوبة/111]، من بذله ماله بالإنفاق في طاعته، وبذل ولده الذي هو أعز من نفسه للقربان، وإلى ما نبه عليه بقوله: (وفى( أشار بقوله تعالى: (وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن( [البقرة/124]، وتوفية الشيء: بذله وافيا، واستيفاؤه: تناوله وافيا. قال تعالى: (ووفيت كل نفس ما .........بت( [آل عمران/25]، وقال: (وإنما توفون أجوركم( [آل عمران/ 185]، (ثم توفى كل نفس( [البقرة/281]، (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب( [الزمر/10]، (من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها( [هود/15]، (وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم( [الأنفال/60]، (فوفاه حسابه( [النور/39]، وقد عبر عن الموت والنوم بالتوفي، قال تعالى: (الله يتوفى الأنفس حين موتها( [الزمر/42]، (وهو الذي يتوفاكم بالليل( [الأنعام/60]، (قل يتوفاكم ملك الموت( [السجدة/11]، (والله الذي خلقكم ثم يتوفاكم( [النحل/70]، (الذين تتوفاهم الملائكة( [النحل/28]، (توفته رسلنا( [الأنعام/61]، (أو نتوفينك( [يونس/46]، (وتوفنا مع الأبرار( [آل عمران/193]، (وتوفنا مسلمين( [الأعراف/126]، (توفني مسلما( [يوسف/101]، (يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي( [آل عمران/55]، وقد قيل: توفي رفعة واختصاص لا توفي موت. قال ابن عباس: توفي موت، لأنه أماته ثم أحياه (أخرج ذلك ابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عنه. وعن ابن عباس أيضا قال: رافعك ثم متوفيك في آخر الزمان. الدر المنثور 2/225 - 226؛ وتفسير الطبري 3/290).

فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة

وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله




{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن
يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب {23}
ررررشة عطرررر
ررررشة عطرررر
الادارة
الادارة

عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Empty رد: شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا

مُساهمة من طرف ررررشة عطرررر الأحد يوليو 18, 2010 5:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


الرد على شبهة: إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ ...

الشبهة



يتمسك النصاري بكلمة متوافيك ورافعك إلي علي أنها دليل قاطع ومن القرآن نفسه علي موت المسيح عليه السلام
ولهذا أريد أن نتعلم جميعاً كيف يكون الرد علي هذه الشبهة



متوفيك
نقف عند هذه الكلمة ،
فنحن غالباً ما نأخذ معنى الألفاظ من الغالب الشائع ، ثم تموت المعاني الأخرى في اللفظ ويروج المعنى الشائع فنفهم المقصد من اللفظ .


إن كلمة التوفي نفهمها على إنها الموت، ولكن علينا هنا أن نرجع إلى أصل استعمال اللفظ ، فإنه قد يغلب معنى على لفظ ،وهذا اللفظ موضوع لمعان متعددة ، فيأخذه واحد ليجعله خاصاً بواحد من هذه .


إن كلمة التوفي قد تكون


من (( الوفاة )) وهو الموت ،
ولكن ، ألم يكن ربك الذي قال (( إني متوفيك )) ؟
وهو القائل في القرآن الكريم


سورة الأنعام 60
بسم الله الرحمنالرحيم
وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُّسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ


إذن يتوفاكم هنا بأي معنى؟
إنها بمعنى ينيمكم . فالنوم معنى من معاني التوفي .
ألم يقل الحق في كتابه أيضاً الذي قال فيه (( إني متوفيك))
سورة الزمر 42
بسم الله الرحمن الرحيم
اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا والَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىَ عَلَيهَا المَوتَ ويُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَومٍ يَتَفَكَّرُونَ
لقد سمى الحق النوم موتاً أيضاً . هذا من ناحية منطق القرآن ، إن منطق القرآن الكريم بين لنا أن كلمة (( التوفي)) ليس معناها هو الموت فقط ولكن لها معان أخرى ،
إلا أنه غلب اللفظ عند المستعملين للغة على معنى فاستقل اللفظ عندهم بهذا المعنى ، فإذا ما أطلق اللفظ عند هؤلاء لا ينصرف إلا لهذا المعنى ،
ولهؤلاء نقول :
لا
لا بد أن ندقق جيداً في اللفظ ولماذا جاء ؟
وقد يقول قائل :
ولماذا يختارالله اللفظ هكذا ؟
والإجابة هي :
لأن الأشياء التي قد يقف فيها العقل لا تؤثر في الحكام المطلوبة ويأتي فيها الله بأسلوب يحتمل هذا ،ويحتمل ذلك ، حتى لا يقف أحد في أمر لا يستأهل وقفة .
فالذي يعتقد أن
عيسى عليه السلام قد رفعه الله إلى السماء
ما الذي زاد عليه من أحكام دينه ؟
والذي لا يعتقد أن عيسى عليه السلام قد رُفع ، ما الذي نقص عليه من أحكام دينه؟
، إن هذه القضية لا تؤثر فى الأحكام المطلوبة للدين ، لكن العقل قد يقف فيها ؟
فيقول قائل : كيف يصعد إلى السماء؟
ويقول آخر : لقد توفاه الله.
وليعتقد أي إنسان كما يُريد لأنها لا تؤثر في الأحكام المطلوبة للدين .
إذن: فالأشياء التي لا تؤثر في الحكم المطلوب من الخلق يأتي بها الله بكلام يحتمل الفهم على أكثر من وجه حتى لايترك العقل في حيرة أمام مسألة لا تضر ولا تنفع .
وعرفنا الآن أن (( توفى)) تأتي من الوفاة بمعنى النوم من قوله سبحانه :
سورةالأنعام 60
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّيَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُّسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
ومن قوله شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Fe840760bc
سورةالزمر 42
بسم الله الرحمن الرحيم
اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا والَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىَ عَلَيهَا المَوتَ ويُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَومٍ يَتَفَكَّرُونَ



إن الحق سبحانه قد سمى النوم موتاً لأن النوم غيب عن حس الحياة .
واللغة العربية توضح ذلك :
فأنت تقول - على سبيل المثال – لمن أقرضته مبلغاً من المال ، ويطلب منك أن تتنازل عن بعضه .. فتقول : لا
لا بد أن أستوفي مالي ، وعندما يُعطيك كل مالك ،تقول له : استوفيت مالي تماماً ، فتوفيته هنا تعني : أنك أخذت مالك بتمامه .
إذن معنى (( متوفيك)) قد يكون هو أخذك الشيء تاماً .
أقول ذلك حتى نعرف الفرق بين الموت والقتل ،
وكلاهما يلتقي في أنه سلب للحياة ، وكلمة سلب للحياة قد تكون مرة بنقض البنية ، كضرب واحد لأخر على جمجمته فيقتله ، هذا لون من سلب الحياة ، ولكن بنقض البنية .
أما الموت فلا يكون بنقض البنية ، إنما يأخذ الله الروح ، وتبقى البنية كما هي ، ولذلك فرق الله في قرآنه الحكيم بين (( موت)) و (( قتل)) وإن اتحد معاً في إزهاق الحياة .
آل عمران 144
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَّنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنيَّضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ


إن الموت والقتل يؤدي كل منهما إلى انتهاء الحياة ،
لكن القتل ينهي الحياة بنقض البنية، ولذلك يقدر البعض البشر على البشر فيقتلون بعضهم بعضاً . لكن لا أحد يستطيع أن يقول : (( أنا أريد أن يموت فلان )) ، فالموت هو ما يجريه الله على عباده من سلب للحياة بنزع الروح .
إن البشر يقدرون على البنية بالقتل ، والبنية ليست هي التي تنزع الروح ، ولكن الروح تحل في المادة فتحياً ، وعندما ينزعها الله من المادة تموت وترم أي تصير رمة .


إذن: فالقتل إنما هو إخلال بالمواصفات الخاصة التي أرادها الله لوجود الروح فى المادة ، .........لامة المخ والقلب .


فإذا اختل شيء من هذه المواصفات الخاصة الأساسية فالروح تقول (( أنا لا أسكن هنا )) .


إن الروح إذا ما انتزعت ، فلأنها لا تريد أن تنتزع .. لأي سبب ولكن البنية لا تصلح لسكنها .


ونضرب المثل ولله المثل الأعلى :


إن الكهرباء التي في المنزل يتم تركيبها ، وتعرف وجود الكهرباء بالمصباح الذي يصدر منه الضوء . إن المصباح لم يأت بالنور ، لأن النور لا يظهر إلا فى بنية بهذه المواصفات بدليل أن المصباح عندما ين.........ر تظل الكهرباء موجودة ، ولكن الضوء يذهب .


كذلك الروح بالنسبة للجسد . إن الروح لا توجد إلا في جسد له مواصفات خاصة . وأهم هذه المواصفات الخاصة أن تكون خلايا البنية مناسبة ، فإن توقف القلب ، فمن الممكن تدليكه قبل مرور سبع ثواني على التوقف ، لكن إن فسدت خلايا المخ، فكل شئ ينتهي لأن المواصفات اختلت .


إذن: فالروح لا تحل إلا فى بنية لها مواصفات خاصة ، والقتل وسيلة أساسية لهدم البنية ،وإذهاب الحياة ، لكن الموت هو إزهاق الحياة بغير هدم البنية ، ولا يقدر على ذلك إلا الله شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Fe840760bc .
ولكن خلق الله يقدرون على البنية ، لأنها مادة ولذلك يستطيعون تخريبها .
إذن (( فمتوفيك)) تعني مرة تمام الشيء (( كاستيفاء المال)) وتعني مرة (( النوم)) .


وحين يقول الحق : (( إني متوفيك))


ماذا يعني ذلك ؟


إنه شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Fe840760bc يريد أن يقول : أريدك تاماً


أي أن خلقي لا يقدرون على هدم بنيتك ، إني طالبك إلى تاماً ، لأنك في الأرض عرضه لأغيار البشر من البشر ، لكني سآتي بك في مكان تكون خالصاً لي وحدي ، لقد أخذتك من البشر تاماً ، أي أن الروح في جسدك بكل مواصفتها ، فالذين يقدرون عليه من هدم المادة لن يتمكنوا منه .
إذن ،
فقول الحق : (( ورافعك إليّ)) هذا القول الحكيم يأتي مستقيماً مع قول الحق (( متوفيك)) .



وقد يقول قائل : لماذا نأخذ الوفاة بهذا المعنى ؟
نقول: إن الحق بجلال قدرته كان قادر على أن يقول : إني رافعك إلىّ ثم أتوفاك بعد ذلك . .. . ونقول أيضاً : من الذي قال : إن (( الواو)) تقضي الترتيب فى الحدث ؟ ألم يقل الحق سبحانه :
القمر 16
بسم الله الرحمنالرحيم
فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي و َنُذُرِ
هل جاء العذاب قبل النذر أو بعدها ؟ إن العذاب إنما يكون من بعد النذر . إن (( الواو)) تفيد الجمع للحدثين فقط . ألم يقل الله في كتابه أيضاً :
الأحزاب 7
بسم الله الرحمنالرحيم
وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنْكَ وَمِنْ نُوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيْسَى ابنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُمْ مِيْثَاقًا غَلِيظًا
إن (( الواو)) لا تقتضي ترتيب الأحداث ، فعلى فرض انك قد أخذت (( متوفيك)) أي (( مميتك)) ، فمن الذي قال : إن (( الواو)) تقتضي الترتيب في الحدث ؟ بمعنى أن الحق يتوفى عيسى ثم يرفعه .
فإذا قال قائل : ولماذا جاءت (( متوفيك)) أولاً ؟


نرد على ذلك : لأن البعض قد ظن أن الرفع تبرئه من الموت .


ولكن عيسى عليه السلام سيموت قطعاً ، فالموت مسألة يمر بها كل بشر .


هذا الكلام من ناحية النص القرآني . فإذا ما ذهبنا إلى الحديث وجدنا أن الله فوض رسوله شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Ec8f64b4af ليشرح ويبين ، ألم يقل الحق :
النحل 44
بسم الله الرحمن الرحيم
بِالبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
فالحديث كما رواه البخاري ومسلم : ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ) ؟
أي أن النبي شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Ec8f64b4af بين لنا أن ابن مريم سينزل مرة أخرى
ولنقف الآن وقفة عقلية لنواجه العقلانيين الذين يحاولون التعب في الدنيا فنقول : يا عقلانيون أقبلتم في بداية عيسى عليه السلام أن يوجد من غير أبعلى غير طريقة الخلق فى الإيجاد والميلاد؟


سيقولون : نعم .


هنا نقول: إذا كنتم قد قبلتم بداية مولده بشيء عجيب خارق للنواميس فكيف تقفون في نهاية حياته إن كانت خارقة للنواميس؟


إن الذي جعلكم تقبلون العجيبة الأولى يمهد لكم أن تقبلوا العجيبة الثانية . إن الحق شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Fe840760bc يقول



آل عمران 55


بسم الله الرحمن الرحيم


إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
إن الله شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Fe840760bc يبلغ عيسى عليه السلام إنني سأخذك تاما غير مقدور عليك من البشر ومطهرك من خبث هؤلاء الكافرين ونجاستهم ، وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة .


وكلمة اتبع تدل على أن هناك مُـتَّـبـعًـا يتلو مُـتّبَعا .



أي أن المتِـبع هو الذي يأتي بعد ، فمن الذي جاء بعد عيسى عليه السلام بمنهج من السماء ؟


إنه سيدنا محمد شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Ec8f64b4af .


ولكن على أي منهج يكون الذين اتبعوك ؟


أعلى المنهج الذي جاؤا به أم المنهج الذي بلغته أنت يا عيسى ؟


إن الذي يتبعك على غير المنهج الذي قلته لن يكون تبعا لك ، ولكن الذي يأتي ليصحح الوضع على المنهج الصحيح فهو الذي اتبعك .
وقد جاء سيدنا محمد شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Ec8f64b4af ليصحح الوضع ويبلغ المنهج كما أراده الله وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة
فإن أخذنا المعنى بهذا :إن أمة سيدنا محمد شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Ec8f64b4af هي التي اتبعت منهج الله الذي جاء به الرسل جميعاً ، ونزل به عيسى أيضاً
أن أمة سيدنا محمد شبهة ورد ما معنى قول الله (( أنى متوفيك ورافعك الى )) ؟ والجواب هنا  Ec8f64b4af قد صححت كثيراً من القضايا التي انحرف بها القوم .
اللهم تقبل منا صالح الأعمال
من خواطر الشيخ / محمد متولي الشعراوي
ررررشة عطرررر
ررررشة عطرررر
الادارة
الادارة

عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى